مقدمة



من المتوقع أن يساهم المركز في رفع جاهزية قطاعات الجامعة لمواجهة حالات الطوارئ أو الكوارث التي قد تحدث، باستخدام أحدث الطرق للرصد وبتفعيل نظام الإنذار الشامل وبتجهيز مراكز للإيواء.


مهام مركز الطوارئ والكوارث



1- تنسيق الجهود وتوحيدها لإدارة الطوارئ والكوارث في المدن الجامعية داخل وخارج جدة. 

2- وضع المعايير والخطط العامة، ومتابعة تنفيذها مع الكليات و القطاعات التي تعتبر المسئولة عن حماية منسوبيها وممتلكاتها. 

3- إعلام الموظفين والطلاب داخل المدن الجامعية على المعلومات اللازمة في حالة إمكانية حدوث كارثة لا قدر الله، وإبلاغهم برسائل تحذيرية (عن طريق الجوال [SMS] والبريد الإلكتروني ومن خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمركز). 

4- تخطيط وتنفيذ برامج تدريبية وتوعوية منتظمة لمرتادي المدن الجامعية. 

5- تلبية حاجة الدولة في مجال تنمية الموارد البشرية في إدارة الطوارئ والكوارث. 

وجدير بالذكر أن رواد الرؤية في مهمة إدارة الطوارئ والكوارث يحرصون على رفع جاهزية الجامعة لتقليل الخسائر الناجمة عن الطوارئ والكوارث التي قد تتعرض لها والتعافي منها، باستخدام التقنيات الحديثة وتكامل الأنشطة وتزويد مجتمع الجامعة بالتعليمات الضرورية. 




آخر تحديث
4/10/2019 11:30:01 AM